آخر الأخبار
بعد الحديث عن انها "نادرة".. ما تفاصيل الحالة الجوية التي يترقبها العراق الاسبوع المقبل؟ تغريدة جديدة للصدر السوداني يؤكد حرص الحكومة واهتمامها على متابعة جميع الملفات رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته القبض على (٥) متهمين لقيامهم باطلاق النار على الشرطة في بغداد

تفاصيل اجتماع ائتلاف المالكي

سياسة | 3-07-2022, 23:00 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

عقدت كتلة ائتلاف دولة القانون، الاحد، اجتماعا لبحث تطورات الاوضاع السياسية ومساعي تشكيل الحكومة.  
وذكر الائتلاف في بيان، ان "نوري المالكي ترأس مساء اليوم اجتماعا لكتلة ائتلاف دولة القانون النيابية".  
واضاف البيان انه "في بداية اللقاء رحب بالسادة النواب الجدد والمتحالفين مع ائتلاف دولة القانون وأعرب عن أمله في ان يساهموا مع بقية اخوتهم في خدمة العراق والعراقيين".  
وبحث اللقاء بحسب البيان "تطورات الأوضاع السياسية في البلاد، وجرى التأكيد على أهمية الاسراع في تشكيل حكومة جديدة قوية قادرة على تقديم الخدمات و تلبية متطلبات الشعب العراقي".  
واكد "استمرار النقاشات بين قوى الاطار التنسيقي وحلفائه من جانب وبقية القوى الوطنية من جانب اخر لاجل الاسراع في تشكيل الحكومة واستكمال باقي الاستحقاقات الدستورية المتعلقة بمنصبي رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء".  
واشار الى ان "الاطار التنسيقي شكل لجانا تتولى اجراء المفاوضات مع القوى الفاعلة في العملية السياسية"، معربا عن امله في ان "تتوصل تلك اللجان الى نتائج تفضي الى اظهار ملامح الحكومة الجديدة بعد انتهاء اجازة عطلة عيد الاضحى".