آخر الأخبار
الدون البرتغالي بلحية طويلة خلال تدريبات النصر.. صور تثير الجدل والتفاعل الاسبوع المقبل.. إيران تتسلم مقاتلات روسية من طراز سوخوي 35 بقيمة 36 مليار.. برلماني يكشف عن عيوب "لا تحصى" بكاميرات مراقبة بابل: شرطة المحافظة اعترفت قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليج" انطلاق اعمال معرض سوق السفر العراقي الثالث في العاصمة بغداد

بعد 16 عاماً في حكم ألمانيا.. ميركل تحظى بوظيفة جديدة

منوعات | 3-07-2022, 19:41 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وافقت الحكومة الألمانية، على تولي المستشارة الألمانية السابقة، أنغيلا ميركل، الوظيفة الأولى لها، وذلك بعد انتهاء فترة حكمها التي امتدت لـ 16 عاما.

 

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية، أن المستشارة السابقة ستتولى رئاسة لجنة تحكيم جائزة غولبنكيان البرتغالية للإنسانية، والتي تأسست في البرتغال في عام 1956 من قبل قطب النفط الأرمني وجامع الأعمال الفنية كالوست غولبنكيان، حيث تهدف إلى تحسين نوعية حياة الناس من خلال الفن والأعمال الخيرية والعلوم والتعليم.

 

وأكدت متحدثة باسم ميركل أن مشاركتها الدولية بناء على طلب وكالة الأنباء الألمانية في برلين أن المستشارة السابقة ستتولى رئاسة لجنة التحكيم في الخريف إلى جانب مشاركتها في حفل توزيع الجوائز هناك.

 

ومنذ مغادرتها السلطة في ألمانيا، لم تظهر المستشارة السابقة كثيراً، لكنها أدلت بحديث صحافي مطلع يونيو دافعت فيه عن سياستها تجاه روسيا خلال فترة حكمها.