آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

مصر: مقتل سائحتين هاجمتهما سمكة قرش بسواحل البحر الأحمر.. وإغلاق عدة شواطئ

منوعات | 3-07-2022, 19:39 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة البيئة المصرية اليوم (الأحد)، مقتل امرأتين جنوب مدينة الغردقة المطلة على البحر الأحمر، إثر تعرضهما لهجوم سمكة قرش أثناء ممارستهما السباحة بالمنطقة المواجهة لمنتجع سهل حشيش.

 

وأوضح بيان الوزارة أن فريق العمل المختص بالوقوف على أسباب الحادث يقوم باستكمال مهام عمله للتوصل بشكل دقيق لأسباب السلوكيات التي نتجت عن سمكة القرش المتسببة فى الحادث تجاه السيدتين، وذلك دون إعلان جنسيتهما.

 

وفور الحادث قرر محافظ البحر الأحمر إغلاق بعض شواطئ المنطقة التي وقع بها الحادث وعدم ممارسة أي أنشطة بحرية بها لمدة ثلاثة أيام.

 

وكشف أيضا عن رصد ظهور سمكة قرش من النوع "ماكو" في محيط منطقة سهل حشيش وإصابة سائحة نمساوية ببتر في الذراع الأيسر بسببها. 

 

وتداول رواد مواقع التواصل في مصر بشكل واسع، مقطع فيديو قصيرا باعتباره شريط الحادث يظهر فيه شخص في المياه يستغيث ومحاط ببقعة من الدماء، وذلك دون التحقق منه بشكل مستقل.