آخر الأخبار
هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة" تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزديين (صور) نهائيات أمم آسيا.. الأولمبي العراقي يواجه نظيره الطاجيكي اليوم إيران تستأنف الرحلات الجوية بعد احداث أصفهان (فيديو) امطار وغبار.. إيضاح مفصّل بطقس العراق خلال الايام المقبلة

وزير الموارد المائية يؤكد ضرورة استمرار تطبيق نظام المراشنة

محليات | 3-07-2022, 14:20 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اكد وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني، اليوم الاحد، على ضرورة استمرار تطبيق نظام المراشنة.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الحمداني زار مديرية الموارد المائية في الإسحاقي للإطلاع على اعمال توزيعات المياه ومتابعة نظام المراشنة في ظل ظروف الشحة المائية التي تعصف البلاد منذ ثلاث مواسم رافقه في الجولة معاون مدير عام دائرة التصاميم الهندسية  خالد شمال".

واضافت ان "الوزير عقد إجتماعاً  في المديرية لمناقشة تصاريف المياه من مؤخر سدة سامراء وصولاً الى سراي بغداد".

واكد الحمداني بحسب البيان على "ضرورة استمرار تطبيق نظام المراشنة في تلك المناطق لغرض تأمين  ايصال الحصص المائية الى الذنائب  وضمان التوزيع العادل للمياه على الجميع  وفق ماهو مقرر من قبل الوزارة لكل محافظة وفق الموازنة المائية العامة المعدة من قبل الوزارة وبالتعاون مع وزارة  الزراعة"، مبيناً أن "الوزارة حريصة كل الحرص على تأمين مياه الشرب وإنجاح الخطة الزراعية للموسم الحالي رغم ظروف الشحة".

وشددعلى "ضرورة تكاتف الجميع من اجل تجاوز أزمة الشحة المائية الحالية وعدم رمي الملوثات في نهري دجلة والفرات من قبل المؤسسات الحكومية والأهلية التي تأثر سلبا على بيئة النهر"، داعياً الى "التنسيق مع القوات الأمنية ضمن قواطع المسؤولية لغرض رفع التجاوزات وتطبيق نظام المراشنة على الجميع ، كما استمع الوزير الحمداني للمشاكل والمعوقات التي تواجه الموظفين والمواطنين موجهاً بإيجاد الحلول السريعة والناجعة لهم".