آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ - عاجل في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

الدفاع المدني: أكثر من 13 ألف حريق خلال النصف الأول 2022

أمن | 2-07-2022, 15:08 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أحصت مديرية الدفاع المدني، اليوم السبت، عدد حوادث الحريق التي تم إخمادها من قبل رجال الدفاع المدني في عموم المحافظات العراقية عدا إقليم كردستان لمدة 6 اشهر الماضية والتي شملت القطاع الحكومي والمختلط والخاص.

وذكرت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الحرائق بلغت في مجموعها 13,600 حادث حريق اندلع خلال النصف الأول من عام 2022 تصدرت بغداد بقية المحافظات بعدد حوادث الحريق المسجلة"، مبينةً أنه "في سياق متصل أحصت مديرية دفاع مدني قيم المبالغ المنقذة قبل أن تلتهمها النيران من جراء الحوادث بـ 105,000,000,000 ديناراً".

وأضافت أن "مسببات اندلاع حوادث الحريق فقد تصدر التماس الكهربائي بنسبه 47 % بقية الأسباب"، مشيرةً الى أن "مديرية الدفاع المدني تسعى جاهدة إلى نشر الوعي الوقائي التوعوي وإشاعة ثقافة الحماية الذاتية بين المواطنين لتقليل عدد الحوادث المسجلة لتفادي الخسائر والإصابات البشرية ولتقليل الخسائر المادية التي ترهق الاقتصاد الوطني وتستنزف طاقات وموارد المديرية من مواد الإطفاء إضافة إلى الاندثار الداخلي لعجلاتها الاختصاصية المهمة".