آخر الأخبار
الهند تتهم "أوبك" بـ"المسؤولية عن التقلبات" في سوق النفط الصحة العالمية: غزة أصبحت لا تصلح للحياة تحالف المالكي يطرح مرشحا ثالثا لمنصب محافظ ديالى قبل ساعات من مواجهة سوسيداد.. تعديل طارئ على قائمة الميرنغي منتخبنا الوطني للصالات يودع بطولة آسيا بخسارته أمام نظيره الأفغاني

تحذيرات نيابية من ’كارثة’ صحية مقبلة على العراق: النظام الصحي هش

محليات | 2-07-2022, 12:33 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
حذرت عضو مجلس النواب، زينب جمعة الموسوي، اليوم السبت، من أنتشار الكوليرا، فيما أكدت ان النظام الصحي في العراق "هش".

وقالت الموسوي في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن"أعداد الإصابات بمرض الكوليرا في أرتفاع مستمر وحسب الإحصائيات الرسمية لوزارة الصحة العراقية، وما يحدث الآن في بعض المحافظات العراقية من إصابات مرتفعة هو نتاج تلوث المياه متزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة".

وأشارت إلى"ضرورة تشكيل لجنة مؤلفة من وزارات الصحة و البيئة و الموارد المائية و الدوائر في المحافظات ذات العلاقة من أجل الحد من تلوث مياه الغسول و الشرب و الأنهار الرئيسية والفرعية الذي يعد الناقل الرئيسي للكوليرا".

وحذرت الموسوي من "أنتشار مرض الكوليرا كالنار في الهشيم خصوصا وأن النظام الصحي في العراق يعاني من هشاشة في عظامه إضافة إلى تفشي الفساد المالي و الإداري في جميع مفاصله".

ودعت المواطنين إلى "مراجعة المراكز الصحية أو المستشفات القريبة من سكناهم في حال ظهور هذه الأعراض الإسهال والتهابات الإمعاء أو التقيؤ".