آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ - عاجل في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

الأمن الوطني يحبط محاولات تهريب نحو ألفي طن من الحنطة ويعتقل 13 متهماً

أمن | 2-07-2022, 12:24 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم السبت، احباط محاولات تهريب نحو ألفي طن من الحنطة والقاء القبض على 13 متهماً . 

وذكر بيان للجهاز تلقته (بغداد اليوم)، أنه "من خلال عمليات التدقيق والمتابعة التي يقوم بها جهاز الأمن الوطني في عموم العراق، وبعد استحصال الموافقات القضائية تمكنت مفارز الجهاز في محافظة النجف الأشرف من ضبط (1،500 طن) من الحنطة مُخزَّنة بشكل غير اصولي".


واضاف أنه "في محافظة القادسية تمكنت مفارزنا من إحباط عملية تهريب لمحصول الحنطة بكمية تصل إلى (190 طن) كانت موزعة على خمس عجلات حمل وإلقاء القبض على أصحابها"، مبيناً أنه "تم ضبط محاولة تهريب لمحصول الرز في المحافظة ذاتها بكمية تصل إلى (15 طن) من المواد". المخصصة لأغراض السلة الغذائية "ممنوعة البيع والتداول" حيث تم إلقاء القبض على المسؤول عنها. 

وفي محافظة نينوى، اشار الجهاز الى ضبط "ست عجلات محملة ب (140 طن) من الحنطة المُعدة للبيع في السوق السوداء، وإلقت القبض على أصحابها".

أما في محافظة واسط، لفت الى انه "تم ضبط جلة حمل (نوع تريلة) مُعدة لتهريب محصول الحنطة بكمية تصل إلى (28 طن) كانت في طريقها إلى محافظة بابل حيث تم اعتراضها وإلقاء القبض على صاحبها". 

وبين الجهاز، أنه "قد تم مصادرة المواد المضبوطة أعلاه وتسليمها إلى الجهات ذات العلاقة وإحالة جميع المتهمين إلى الجهات القانونية لينالوا جزاءهم وفقاً للقانون".