عمليات البصرة تعلق على تطورات النزاع العشائري في الهارثة


  • 522
  • أمن
  • 2022/07/02 12:07

بغداد اليوم- بغداد

كشفت قيادة عمليات محافظة البصرة، اليوم السبت، اسباب احداث الهارثة الاخيرة، مؤكدة استقرار الاوضاع في المحافظة.

وقال قائد العمليات، اللواء الركن علي الماجدي، لـ (بغداد اليوم)، إن "الاوضاع مستقرة في المحافظ بعد النزاع العشائري الذي شهدته في الهارثة"، مبينا أن "الحديث عن تجدده غير صحيح والقوات الامنية منتشرة بمنطقة الكرمة".

وبين الماجدي، أن "من يتابع وضع البصرة الأمني بين الأيام والاشهر الماضية يجد هناك استقرارا بوضع المحافظة مع حدوث نزاعات قليلة هنا وهناك"، مشيرا الى ان "القوات الامنية مستمرة بعملياتها لمطاردة وإلقاء القبض على مثيري اي نزاع عشائري وبتالي فنحن نستغرب التهويل الاعلامي حول مايقال ان وضع المحافظة سيئ أمنيا وهذا غير واقعي".

وأضاف، أن "المحافظة مقبلة على استضافة بطولة كأس الخليج بكرة القدم وعلى الجميع أن يضع يده بيد القوات الأمنية لاسناد نجاح البطولة من ناحية التنظيم والامن".

والخميس الماضي، أفاد مصدر أمني بمحافظة البصرة، بوصول قوة عسكرية كبيرة منطقة الگرمة شمالي المحافظة.

وذكر المصدر لـ (بغداد اليوم) أن "القوة على رأسها قائد عمليات البصرة اللواء الركن علي الماجدي وصلت إلى منطقة الگرمة بقضاء الهارثة شمالي البصرة لايقاف نزاع طاحن اندلع بعد مقتل شخصين واصابة ثالث بين عشيرتي (الحمادنة والبطوط)".

وبين المصدر، ان "النزاع استخدمت فيه اسلحة متطورة بينها الطائرات المسيرة، بحسب شهود عيان"، لافتا إلى ان "القوة الامنية الان تنتشر في كل اماكن منطقة الگرمة وطرقاتها منعاً لتطور النزاع بين الطرفين الذي يعود لسنين ماضية".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©