آخر الأخبار
غوارديولا يواجه أزمات عديدة قبل مواجهة الملكي في دوري الأبطال مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية حقيقة وجود توجه حكومي لاطلاق "عيدية مالية" للموظفين والمتقاعدين السوداني يؤشر خسارة في مشروع تأخر لأكثر من 10 سنوات

مكافأة ضخمة لمن يدل على “ملكة العملات الرقمية”.. احتالت على الملايين ونشطت بعدة دولٍ إحداها عربية

منوعات | 1-07-2022, 22:21 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

 


أدرج مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي امرأة بلغارية ملقبة بـ"ملكة العملات الرقمية" ضمن قائمة أكثر 10 مطلوبين في العالم بتهمة الاحتيال، بعد أن استطاعت خداع ملايين المستثمرين الذين اشتروا ما قيمته أربعة مليارات دولار من عملة رقمية مزيفة. 
بحسب وكالة bloomberg الأمريكية، الخميس 30 يونيو/حزيران 2022، فإن  السلطات الأمريكية رصدت مكافأةً قدرها 100 ألف دولار مقابل أي معلومات تؤدي إلى اعتقال روجا إغناتوفا، المختفية عن الأنظار منذ عام 2017.
كانت الولايات المتحدة أصدرت لائحة اتهام ضد إغناتوفا في عام 2019 بتهمة الاحتيال والتآمر لغسل الأموال والاحتيال في الأوراق المالية.
وفقاً للمدعين العامين فقد حققت عملة OneCoin التي أسستها إغناتوفا عائدات بقيمة 3.4 مليار يورو (3.78 مليار دولار) بين عامي 2014 و2016، من دون أن تكون لها قيمة حقيقية ولا يمكن استخدامها لشراء أي شيء.

ونقلت الوكالة عن رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي في نيويورك مايكل درسكول، القول إن إغناتوفا، وهي مواطنة ألمانية تعيش في بلغاريا، أنشأت OneCoin في عام 2014 وعملت بجميع أنحاء العالم، وضمن ذلك في الولايات المتحدة، وزعمت في وقت ما، أن لديها ما لا يقل عن ثلاثة ملايين مستثمر.
أضاف درسكول أن إغناتوفا هربت من الولايات المتحدة بعد أن شكَّت في أن السلطات كانت تراقبها، حيث استقلت طائرة إلى اليونان ثم اختفت هناك، مشيراً إلى أن المرأة تمتلك علاقات في روسيا واليونان ويُعتقد أنها سافرت إلى دول أخرى في أوروبا الشرقية والإمارات العربية المتحدة.
كانت السلطات بالولايات المتحدة اعتقلت شقيق إغناتوفا، كونستانتين، بكاليفورينا في مارس/آذار 2019، حيث اعترف بأنه مذنب في تهمتي الاحتيال وغسيل الأموال.
السلطات في الاتحاد الأوروبي وضعت إغناتوفا على قائمة المطلوبين أيضاً وعرضت مكافأةً قدرها خمسة آلاف يورو (5200 دولار) مقابل أي معلومات تؤدي للقبض عليها.