آخر الأخبار
السوداني: لم تطلق صواريخ من العراق خلال هجوم إيران على إسرائيل - عاجل مانشستر سيتي يتلقى دفعة معنوية قوية عشية مواجهة ريال مدريد السوداني يستقبل وفد شركة "جنرال داينامكس" الأمريكية مصر تتهم دولاً مجاورة بالتسبب في أزمتها الاقتصادية هل يزور السوداني طهران بعد عودته من واشنطن؟

تحذير من الصحة العالمية: إصابات كورونا ستزداد حتى نهاية الصيف

محليات | 30-06-2022, 22:04 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة

توقعت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، ارتفاع مستويات اصابات كورونا هذا الصيف في أوروبا، فيما دعت إلى مراقبة الفيروس عن كثب، وذلك بعدما تضاعف عدد الحالات اليومية ثلاث مرات منذ شهر. 

وذكر مدير الفرع الأوروبي في المنظمة هانز كلوغ في بيان: "مع قيام الدول في جميع أنحاء أوروبا برفع الإجراءات الاجتماعية التي كانت مفروضة سينتشر الفيروس بمستويات عالية خلال الصيف". 

وأضاف ان "الفيروس لن يختفي لمجرد توقف الدول عن مراقبته ولايزال يصيب الأفراد ويستمر في التحول ولا يزال فتاكا". 

وقال كلوغ "نأمل أن تؤدي برامج التطعيم المكثفة التي طبقتها معظم الدول الأعضاء بالإضافة إلى الإصابات السابقة الى تجنب أخطر العواقب التي رأيناها سابقًا مع تفشي الجائحة". 

وتابع "مع ذلك ما زالت توصياتنا سارية". 

ودعت منظمة الصحة العالمية الأوروبيين إلى "الاستمرار في عزل أنفسهم إذا ظهرت عليهم أعراض تنفسية والتأكد من تجديد لقاحاتهم ووضع كمامات في الأماكن المكتظة". 

كما دعا كلوغ الدول الأعضاء إلى تعزيز مستوى التلقيح لديها. 

واوضح "سيؤمن ذلك مناعة عالية بين السكان، والخيارات التي يتم اتخاذها لتقليل المخاطر على المسنين أساسية لمنع تسجيل وفيات إضافية هذا الصيف".