آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

"تصريح صادم للمتقدمين".. الخدمات النيابية: مبادرة "داري" لا وجود لها على أرض الواقع

سياسة | 30-06-2022, 20:30 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
كشفت لجنة الخدمات والاعمار النيابية، اليوم الخميس، عن عدم فرز الحكومة لاي أراض لمبادرة داري التي أطلقتها الحكومة على الرغم من مرور عام على اطلاقها، مبينة ان المبادة لاوجود لها.

وقال عضو اللجنة همام التميمي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مبادرة داري التي أطلقها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي منذ عام لتوزيع الأراضي السكنية لاوجود لها على ارض الواقع اطلاقا".

وأضاف التميمي انه "رغم مرور عام على المبادرة الا ان الحكومة لم تفرز أي أراض لغاية الان إضافة الى ان الحكومة ليس لها دراية بمواقع الأراضي التي يجب ان تفرز"، مشيرا الى ان "مشروع توزيع الأراضي يجب ان تكون وفق خطة يتم اعدادها بشكل دقيق وتوفير كافة الاحتياجات والخدمات والبنى التحتية لكي لا تتفاقم المشاكل التي تعاني منها المدن العراقية".

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أعلن، العام الماضي إطلاق منصة التقديم على مبادرة قطع الأراضي.