آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

النزاهـة تعلن استقـدام مدير عام تربية نيـنوى الأسبـق

محليات | 30-06-2022, 18:01 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أعلنت هيئة النزاهـة، اليوم الخميس، صدور امر استقـدام بحق مدير عام تربية نيـنوى الأسبـق.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته (بغداد اليوم) أنه "تم صدور امر استقـدام بحق  مدير عام تربية نيـنوى الأسبـق لمخالفته تعليمات تنفيذ العقود الحكوميَّة".

وبينت أن "محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بقضايا النزاهة قرَّرت استقدام المدير العام الأسبق لتربية نينوى؛على خلفيَّة قيامها باختيارالدعوى المُباشرة عند إحالة عقدٍ خاصٍّ بتجهيز السيَّارات إلى إحدى الشركات"، موضحة أن "المُتَّهمة خالفت تعليمات تنفيذ العقود الحكوميَّة رقم (2 لسنة 2014)".

 

وأضافت أن "المحكمة أصدرت أمر الاستقدام؛ استناداً لأحكام المادة (331) من قانون العقوبات العراقي رقم (111) لسنة 1969 المُعدَّل".

وأشارت إلى أنها "سبق أن أعلنت خلال العام الحالي عن استقدام عددٍ من المسؤولين في محافظة نينوى، من بينهم رئيس وأعضاء في مجلس محافظة نينوى السابق والنائب الأول لمُحافظ نينوى وقائممقام قضاء الموصل السابق".