آخر الأخبار
الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين الرئيس الفرنسي يحذر من "موت أوروبا": قواعد اللعبة تغيرت عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار

بايدن يكشف تفاصيل زيارته للشرق الأوسط

عربي ودولي | 30-06-2022, 17:44 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

 

اكد الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الغرض من رحلته المقبلة إلى الشرق الأوسط ليس نية إقناع المملكة العربية السعودية بزيادة إنتاج النفط من أجل خفض أسعار الوقود العالمية.

قال بايدن خلال مؤتمر صحفي عقب قمة الناتو في مدريد ردا على سؤال عما إذا كان ينوي مطالبة القيادة السعودية بزيادة إنتاج النفط من أجل خفض أسعار النفط خلال زيارته للشرق الأوسط: "أولاً، هذا ليس هدف رحلتي".

وشدد الرئيس الأمريكي على أن الهدف من زيارته المقبلة هو في المقام الأول المشاركة في اجتماعات متعددة الأطراف مع ممثلين من مختلف دول الشرق الأوسط، وليس المملكة العربية السعودية وحدها.

وأضاف: "لن أسألهم (السعوديين) عن ذلك. أعتزم سؤال ممثلي جميع دول الخليج عن هذا في اجتماع معهم. أنوي أن أنقل لهم فكرة أن هناك حاجة إلى زيادة مشتركة في إنتاج النفط - وليس فقط من المملكة العربية السعودية".