آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

الاطاحة بالمسؤول العسكري لداعش جنوبي نينوى (صورة)

أمن | 30-06-2022, 14:27 |

+A -A

بغداد اليوم – نينوى

أطاحت الاستخبارات العسكرية، اليوم الخميس، بالمسؤول العسكري لجنوب نينوى المكنى (ابو فلاح)، فضلا عن احباطها محاولة دخوله لمخيم الجدعة بنينوى.

وقالت الاستخبارات في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "عملية نوعية اعتمدت المعلومة الدقيقة والمراقبة المستمرة لتحركات احد الارهابيين من قبل مفارز الاستخبارات العسكرية في لواء المشاة 76 وبالتنسيق المباشر مع شعبة استخبارات الفرقة 16 التي اكدت محاولة احد الارهابيين الذين كانوا في مخيم الهول بسوريا  للدخول الى مخيم الجدعة بقصد التخفي والابتعاد عن مراصد الاجهزة الاستخبارية".

وأضافت، ان "الأجهزة الاستخباراتية استطاعت الاطاحة به بمشاركة قوات من مغاوير واستطلاع اللواء قبل ان يتمكن من دخول المخيم".

وأوضحت، ان "المتهم من العناصر الارهابية المهمة والمطلوبة للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق احكام المادة ٤إرهاب، حيث جرى بعدها تسليمه لجهة الطلب اصوليا".