آخر الأخبار
تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟ خشية أن "يزعل".. نواب "يتهربون" من التوقيع لاستضافة السوداني في البرلمان جريمة تهز الديوانية.. مدمن مخدرات يغتصب شقيقاته بالقوة ضغط دولي لتأجيل انتخابات كردستان.. ماذا يعني إجراء الاقتراع بغياب البارتي؟-عاجل مذكرة نيابية.. حلّان كانا أمام المحكمة الاتحادية بدل إبعاد المكونات عن انتخابات كردستان

القبض على ثلاثة إرهابيين وعصابة لتجارة وترويج المخدرات في بغداد

أمن | 30-06-2022, 14:19 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلنت خلية الاعلام الامني، اليوم الخميس، القبض على ثلاثة إرهابيين وعصابة لتجارة وترويج المخدرات وتحرير فتاة مختطفة والقاء القبض على الخاطف في العاصمة.

وذكرت الخلية، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "تمكنت قوة من مديرية شؤون السيطرات بالاشتراك مع العناصر الامنية المتواجدة فيها ومن خلال تفعيل حاسبات المطلوبين للقضاء والتفتيش الدقيق للعجلات والاشخاص من القاء القبض على متهمين اثنين وفق المادة 1/4 ارهاب اثناء محاولة دخولهما الى العاصمة بغداد عبر سيطرتي (الشعب، امرية ابي غريب)".

وأضافت الخلية أن "قوة من اللواء الخامس الفرقة الثانية شرطة اتحادية وبالاشتراك مع مفرزة من استخبارات بغداد شعبة الحرية تمكنت من القاء القبض على متهم مطلوب وفق المادة 1/4 إرهاب بعد رصد تواجده في قاطع مسؤولية اللواء".

وبينت أنه "في سياق متصل تمكنت قوة من اللواء السابع الفرقة الثانية شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفرزة من جهاز الامن الوطني من القاء القبض على عصابة لتجارة وترويج المواد المخدرة مكونة من ثلاثة متهمين بحوزتهم (نصف كيلو غرام) من مادة الكريستال المخدرة  مع اجهزة للتعاطي ومسدس غير مرخص جاء ذلك بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة تفيد بتواجدهم ضمن منطقة السيدية بجانب الكرخ".

وتابعت أنه "وفق معلومات استخبارية دقيقة نصبت قوة من اللواء ذاته كمين في "شارع قطر الندى" بجانب الكرخ تمكنت خلاله من تحرير فتاة مختطفة والقبض على خاطفها الذي يستقل عجلة".

وأختتمت أنه "تم تسليم المتهمين مع المواد المضبوطة الى الجهات ذات الاختصاص لإكمال الاجراءات القانونية بحقهم".