آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الكاظمي: القوة الجوية العراقية تؤدي واجباتها في حماية مدن العراق وقراه

أمن | 30-06-2022, 12:34 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

حضر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، احتفالية تأهيل وطيران طائرات T-50  IQ في قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية بالعاصمة بغداد.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "الكاظمي حضر احتفالية تأهيل وطيران طائرات T-50  IQ في قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية بالعاصمة بغداد، بحضور وزير الدفاع، ورئيس أركان الجيش، وقائد القوة الجوية، وعدد من القيادات العسكرية".

واضاف ان "الكاظمي أشاد خلال كلمة ألقاها بالمناسبة بجهود القوات الجوية، ضباطاً ومنتسبين، الذين يشكلون ركناً أساسياً في قصص الانتصار على عصابات داعش الإرهابية".

ولفت الكاظمي حسب البيان الى أن "تطور قدرات القوة الجوية العراقية وهي تؤدي واجباتها في حماية مدن العراق وقراه، وتوجّه ضربات مستمرة ضد الجماعات الإرهابية".

يشار الى أن طائرات (T-50 IQ) من طائرات الجيل الرابع، وهي كورية الصنع ويقارن أداؤها بطائرات F-16، وتستخدم للأغراض القتالية والتدريبية المتعددة والمتقدمة، وقدرتها على حمل قنابر موجّهة ليزرياً وتدريبية وغير موجهة.