آخر الأخبار
الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

"هاليبيرتون" تلتحق بالشركات النفطية المقاطعة لإقليم كردستان

تقارير مترجمة | 30-06-2022, 12:57 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة: ياسمين الشافي

انضمت شركة الخدمات النفطية الأمريكية العملاقة هاليبيرتون،  إلى شركة شلمبرجر و بيكر هيوز  في إخطار وزارة النفط العراقية بأنها ستمتثل لحكم المحكمة الفيدرالية العليا الذي يبطل الأسس القانونية لقطاع الطاقة في كردستان العراق.

وبحسب تقرير صحيفة "Iraqi Oil Reports” الذي ترجمته (بغداد اليوم) ، قالت الشركة الامريكية هاليبيرتون إنها ستمتنع عن الدخول في عقود جديدة أو المشاركة في المناقصات الجارية في إقليم كردستان دون موافقة حكومة بغداد".

واضافت تقرير الصحيفة ان "الرسالة كانت مؤرخة 28 حزيران وموجهة إلى وزير النفط العراقي إحسان إسماعيل ، والتي اطلعت عليها الصحيفة وأكدت أنها صحيحة".

وتابع ان"خطاب هاليبورتون جاء ردًا على مجموعة من الرسائل المعممة - واحدة من وزارة النفط إلى شركة النفط الوطنية العراقية والأخرى من شركة نفط البصرة - تطالب جميع المقاولين والمستثمرين من الباطن، بقطع تعاقداتهم التعاقدية مع حكومة إقليم كردستان في غضون ثلاثة أشهر أو المخاطرة بوضعها في القائمة السوداء من قبل بغداد"

واشار الى ان "هاليبيرتون هي من اصل ثلاث شركات خدمات نفطية أمريكية كبرى لحد الآن قالت لوزارة النفط أنها ستمتثل للقيود الجديدة الناشئة عن حكم المحكمة التاريخي الصادر في شباط ضد كردستان".