آخر الأخبار
بعد الاشتباه بانها مفخخة.. حضور صاحب السيارة "التكسي" في المنصور (فيديو) السوداني: لا يمكن زجّ إيران في كل قضية تتعلق بالوضع العراقي الرافدين: إطلاق وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة السوداني: لم تطلق صواريخ من العراق خلال هجوم إيران على إسرائيل بعد الخسارة أمام تايلاند.. شنيشل يلوم اللاعبين ويعد بالتعويض

ديالى تسجل اعلى حصيلة لإصابات كورونا منذ 6 اشهر

محليات | 30-06-2022, 09:53 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

 اعلنت دائرة صحة محافظة ديالى، اليوم الخميس، عن تسجيل حصيلة يومية باصابات كورونا هي الاعلى منذ 6 اشهر.

وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي لـ (بغداد اليوم)، ان "ديالى سجلت خلال الساعات الـ 24 الماضية 103 حالة اصابة مؤكدة بفيروس كورونا وهي الاعلى منذ 6 اشهر متتالية".

واضاف العزاوي، ان "معدلات الاصابات في تصاعد مستمر منذ 20 يوما"، مؤكدا باننا "في مرحلة دخول موجة جديدة للوباء وقد ترتفع الاصابات الى معدلات اعلى في الايام المقبلة مجددا دعوته الى ضرورة اخذ اللقاحات لتقليل معدلات الاصابة والتفاعل مع تعليمات الصحة حيال التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات".

واشار الى ان "دائرة صحة ديالى اتخذت سلسلة اجراءات لاحتواء اي ارتفاع في معدل الاصابات من ناحية توفير مراكز الحجر الرئيسية".

هذا وكانت قد اعلنت دائرة صحة ديالى، في وقت سابق، تسجيل اعلى معدل يومي للاصابات بفيروس كورونا منذ 5 اشهر.


وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي لـ (بغداد اليوم)، ان "فرق ديالى الصحية سجلت 71 حالة اصابة مؤكدة خلال الساعات 24 الماضية في معدل هو الاعلى منذ 5 اشهر متتالية"، لافتاً الى ان "من بين المصابين 5 من الكوادر الصحية".


واضاف العزاوي، ان "كل المؤشرات تدلل بان ديالى دخلت موجة وبائية جديدة وربما تتصاعد وتيرة الاصابات بشكل غير مسبوق في الايام المقبلة ما يثير قلقنا بشكل جدي"، مبيناً ان "رسائلنا للمواطنين بأن وباء كورونا لم ينتهي ولايزال يهدد حياة الالاف والعامل الاهم في احتوائه هو التقليح واتباع الاجراءات الصحية في الابتعاد عن التجمعات الكبيرة".