آخر الأخبار
الأردن تتهم حماس بإشعال الفوضى: محاولات "يائسة" لن تشتت تركيزنا حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة)

النزاهة تستقدم مدير عام في وزارة العمل لشراء "سينما" بـ 1,4 مليار دينار

محليات | 29-06-2022, 17:23 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد
اعلنت هيئة النزاهة، اليوم الأربعاء، عن صدور امر باستقدام مدير عام في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، لشراء سينما بنحو 1,4 مليار دينار.

وقالت الهيئة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "محكمة تحقيق الرصافة المختصة بقضايا النزاهة وغسل الاموال والجريمة الاقتصادية اصدرت امر استقدام بحق مدير عام في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية هيئة الاعاقة والاحتياجات الخاصة؛ لثبوت احداثه الضرر عمدا بالمال العام".

واضافت ان "المدير العام ارتكب مخالفات في شراء قطعة ارض مشيد عليها (سينما) من قبل دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي المساهمة في الشركة الوطنية للاستثمارات السياحية والمشاريع العقارية وتسديد سعر شرائها البالغ(1,400,000,000) مليار دينار دون اتمام اجراءات نقل ملكيتها، الامر الذي ادى الى الحاق الضرر بالمال العام".

واوضحت ان "المحكمة اصدرت امر الاستقدام بحق المسؤول في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، فضلا عن شخصين اخرين في نفس القضية وفق حكام المادة (340) من قانون العقوبات، مع ايقاع الحجز الاحتياطي على الاموال المنقولة وغير المنقولة لهم ومنع سفرهم؛ كون الجريمة واقعة على المال العام".