آخر الأخبار
السوداني في واشنطن وأردوغان ببغداد.. تعليق من البرلمان عن تزامن الزيارتين: مخطط لهما - عاجل وزير العمل يوضح مبادرات هيئة ذوي الإعاقة ويؤكد: قمنا بثورة في عملها اندلاع حريق ضمن مقربات مستشفى آزادي التعليمي في كركوك دعوات لاستغلال زيارة أردوغان إلى العراق.. ومختص يوجه رسالة للحكومة - عاجل راصد الزلازل الهولندي يهاجم غيتس وهارفرد: فكرة حجب ضوء الشمس سيتسبب بكوارث وأمراض

هوس" لحوم الريم" تستنزف أشهر غزلان العراق

محليات | 29-06-2022, 17:18 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 

اكد الناشط البيئي ابراهيم الزيدي، اليوم الاربعاء، بان هوس لحوم الريم تستنزف اشهر غزلان العراق.

وقال الزيدي في حديث لـ(بغداد اليوم)،ان "الاجزاء الشرقية من ديالى تضم اكثر من 70% من غزلان الريم النادرة على مستوى العراق ورغم تقلص اعدادها بنسبة تصل الى 90% قياسا بعقد السبعينات والثمانيات من القرن الماضي الا انها لاتزال تتعرض الى مسلسل ابادة من نوع اخر".

واضاف الزيدي،ان "هوس الاثرياء والساسة في بغداد ومحافظات اخرى لتناول لحوم الريم دفع الى عمليات صيد جائرة وتقلص باعداد ما تبقى من الغزلان"، مبينا انه "لاتوجد اي رقابة على ملف دعم غزلان الريم المهددة بالانقراض اكثر من اي وقت اخر".

واشار الى ان "هوس لحوم الريم دفع الى زيادة اسعارها ثلاث مرات خلال اقل من عامين والطلب مرتفع لشرائها ليس من اجل لحومها فحسب بل وضعها في حدائق اثرياء وساسة".