آخر الأخبار
مع بقاء المستثمرين على الحياد.. المعدن الأصفر يحافظ على قوته حكم يوجه "إهانات" لفينيسيوس.. وريال مدريد يتحرك قانونيا ثقيل ومتوسط البصرة يرتفعان رغم انخفاض أسعار النفط عالميًا القيادة الأمريكية الوسطى تعلن تدمير 7 صواريخ و3 طائرات مسيرة للحوثيين أكثر من 29 ألف حالة زواج خلال شباط الماضي في عموم العراق

ترقب اتخاذ إجراءات صارمة ضد الجائحة .. والصحة وتبين موقفها من الحظر الشامل

محليات | 28-06-2022, 22:26 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

 

كشف مصدر مسؤول في لجنة الصحة والسلامة الوطنية، اليوم الثلاثاء، عن قرب اتخاذ اجراءات صحية رادعة، بعد ارتفاع اعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، مستبعدا اللجوء الى خيار فرض حظر التجوال الشامل.

وقال المسؤول، في حديث لـ (بغداد اليوم) انه "لغاية الان لا يوجد أي توجه او توصيات او حتى دراسة لقضية إعلان فرض الحظر الشامل او الجزئي في العراق، بسبب ارتفاع الإصابات اليومية بفيروس كورونا، فهذه الإجراءات أصبحت من الماضي وكل الدول اصبح تتعايش مع هذا الوباء وفق إجراءات محددة".

 

وبين انه "ممكن خلال الفترة المقبلة مع استمرار ارتفاع الإصابات اليومية بفيروس كورونا، ستكون هناك إجراءات مشددة على بعض الإجراءات الوقائية، وكذلك التشديد على اقبال المواطنين على اخذ اللقاحات، من خلال تشديد منع دخول المواطنين إلى الدوائر او الأماكن العامة دون وجود وثيقة رسمية تؤكد تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا".