آخر الأخبار
غارة جوية عراقية تدمّر أوكارًا لداعش بداخلها 5 عناصر شرق صلاح الدين مجلس النجف يصوت على إعفاء مدير مطار المحافظة واختيار بديل له زيارة واشنطن.. السوداني يبحث أوراق 2011 ليجد ما يوافق برنامجه الحكومي - عاجل القبض على 8 متهمين قطعوا الطرق العامة بالاطارات المحترقة في ذي قار الحكيم يجدد دعمه للوفد العراقي في واشنطن: نأمل تحقيق النتائج المرجوة

ديالى تستفيق على أعلى حصيلة اصابات يومية بكورونا منذ 5 اشهر

سياسة | 28-06-2022, 11:15 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى
اعلنت دائرة صحة ديالى، اليوم الثلاثاء، تسجيل اعلى معدل يومي للاصابات بفيروس كورونا منذ 5 اشهر.

وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي لـ (بغداد اليوم)، ان "فرق ديالى الصحية سجلت 71 حالة اصابة مؤكدة خلال الساعات 24 الماضية في معدل هو الاعلى منذ 5 اشهر متتالية"، لافتاً الى ان "من بين المصابين 5 من الكوادر الصحية".
واضاف العزاوي، ان "كل المؤشرات تدلل بان ديالى دخلت موجة وبائية جديدة وربما تتصاعد وتيرة الاصابات بشكل غير مسبوق في الايام المقبلة ما يثير قلقنا بشكل جدي"، مبيناً ان "رسائلنا للمواطنيين بأن وباء كورونا لم ينتهي ولايزال يهدد حياة الالاف والعامل الاهم في احتوائه هو التقليح واتباع الاجراءات الصحية في الابتعاد عن التجمعات الكبيرة".

يذكر ان وزارة الصحة، اعلنت امس الاثنين، الموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا في عموم البلاد.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته (بغداد اليوم) أنها "سجلت 1905 إصابات جديدة بفيروس كورونا، فيما تماثل 487 من الأشخاص للشفاء".

وأضاف البيان انه "تم تسجيل حالتي وفاة في عموم محافظات البلاد"، لافتا إلى أن "الاشخاص الذين تلقوا اللقاح خلال 24 ساعة بلغ عددهم 14209".