آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

الفتح: كان الأجدر بالكاظمي طرح ملف المياه عند زيارته لإيران

سياسة | 27-06-2022, 14:26 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أبدى النائب عن تحالف الفتح سالم العنبكي، اليوم الاثنين، استغرابه من عدم طرح ملف المياه خلال زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى إيران يوم أمس.

وقال العنبكي لـ (بغداد اليوم) إنه "كان الأجدر بالكاظمي طرح ملف المياه والحصة المائية المقررة لنا خلال زيارته طهران، حيث انه التقى بكبار المسؤولين الإيرانيين خصوصاً وان العراق بمر بأزمة مياه".

واضاف ان "العراق يجب ان يكون أكثر جدية بالتعامل مع إيران وتركيا وغيرها على اساس مصلحة مواطنينا فكل دولة تعتز بتطوير اقتصادها ولهذا نحن نبحث عن مصلحة العراق أولاً".

وشدد العنبكي على "ضرورة عدم السكوت على حقنا بموضوع الماء او غيرها فتهاون المسؤول بالحصول على حق المواطن والعراق جعل الجمهور ينفر منا".

هذا واختتم يوم أمس رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي زيارته لإيران بعدما زار السعودية، في مسعى عراقي لاستكمال عملية الحوار بين البلدين، إيران والسعودية.