آخر الأخبار
بسبب ملفين.. باحث: زيارة السوداني لواشنطن لا تختلف عن زيارات رؤساء الوزراء السابقين كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟ السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل "فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات

احبط عملية بيع طفل بمبلغ 15 مليونا وتفكيك شبكة تهريب آثار بثلاث محافظات

أمن | 26-06-2022, 18:16 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

 أعلنت وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية، الاحد، عن تمكنها من احباط عملية بيع طفل بمبلغ 15 مليونا دينار عراقي وتفكك شبكة تهريب آثار بثلاث محافظات

 وذكرت الوكالة في بيان تلقته (بغداد اليوم) انها "تواصل جهودها لمكافحة الجريمة المنظمة، خاصة جرائم تهريب الآثار العراقية، والاتجار بالبشر، عبر ضربات نوعية وجهها الشجعان في الوكالة لتلك العصابات".

 وأضافت انه" استنادا لمعلومات استخباراتية دقيقة وبعمليات منفصلة، تمكن رجال الوكالة من القاء القبض على أحد المتهمين بتهريب الآثار في محافظة بابل، بعد استدراجه بطريقة استخبارية عالية الدقة من محافظة كربلاء، وبحوزته قطعة اثرية ثمينة، فيما تمكنوا أيضاً من القاء القبض على عصابة لتهريب الآثار مكونة من ثلاثة متهمين، في منطقة باب المعظم وسط العاصمة بغداد بعد استدراجهم بكمين محكم، وبحوزتهم كتاب أثرى يعود لعصور عربية قديمة.

وتابعت ان " ابطال وكالة الاستخبارات، تمكنوا من القاء القبض على عصابة متهمة بالاتجار بالبشر تقودها امرأة بالقرب من مطار النجف الاشرف، أثناء محاولتها بيع طفل يبلغ من العمر شهرين بمبلغ مالي مقداره 15 مليون دينار عراقي، وتم التعامل معها اصوليا وتسليمها الى الجهات المعنية واتخاذ الإجراءات اللازمة لإكمال الأوراق التحقيقية".