آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

بعد التيار.. الإطار يلوح باتخاذ “الخيار الأصعب" لانهاء الانسداد

سياسة | 28-06-2022, 21:17 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

لوح الإطار التنسيقي، الثلاثاء، باللجوء الى اتخاذ  خيار حل البرلمان في حال فشله بتشكيل الحكومة المقبلة، مبينا ان الحكومة المقبلة ستشمل الجميع في حال تشكيلها.

وقال القيادي في الإطار محمود الحياني في حديث لـ (بغداد اليوم) ان" الخيار المطروح الوحيد ،حل البرلمان والذهاب الى الانتخابات المبكرة وهذا مالا نرجوه ولكن لاخيار بديل في حال استمرار الانسداد السياسي كما هو عليه ".

 وأضاف ان " جلسة تنصيب البدلاء كانت إشارة إيجابية في تقدم التفاهمات السياسية سيما مع صدور البيان المشترك لجميع الكتل بعد الحلسة".

 وأشار الى ان "الإطار ورغم ترحيبه بتشكيل حكومة توافقية بين الجميع الا انه لم يلتمس لغاية الان اية مبادرات جادة وعلى الجميع تعديل المواقف والجلوس على طاولة الحوار للإسراع بالمضي بالاستحقاقات وإعطاء كل ذي حق حقه".

وكانت الكتلة الصدرية والمؤلفة من 73 نائبا قدمت استقالتها بشكل جماعي بسبب فشلها في تشكيل حكومة اغلبية سياسية بالتعاون مع الديمقراطي الكردستاني والسيادة.