آخر الأخبار
تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025 العراقيون يستهلكون 7 مليارات بيضة سنويًا واستيراد بنحو 900 مليون دولار النزاهة تحبط محاولة ادخال مواد ممنوعة وتضبط 3 متورطين و (9) عجلات بمنفذ الشيب عقدة ديالى.. 3 اسباب وراء "اقصر مدة جلوس" على كرسي الحكم في تاريخ العراق سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان

تفاصيل لقاء الكاظمي ونظيره الايراني

سياسة | 26-06-2022, 17:36 |

+A -A

بغداد اليوم -بغداد 

كشف المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، اليوم الاحد، عن تفاصيل لقاء، مصطفى الكاظمي، والرئيس الإيراني.

وذكر المكتب في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن "الكاظمي، التقة برئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، إبراهيم رئيسي، وذلك في مستهل زيارته الرسمية الى طهران التي وصلها ظهر اليوم قادماً من المملكة العربية السعودية، وتباحث الجانبان في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، وتنمية سبل التعاون في مختلف المجالات، وكذلك ناقشا أهم الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، والتي تنطوي على قضايا تخصّ أمن البلدين الجارين واستقرار المنطقة".

وبين أنه "جرى خلال اللقاء التأكيد على دعم الهدنة في اليمن، وتعزيز جهود إرساء السلام فيها، كذلك التأكيد على أن يكون الحل السلمي للأزمة نابعٌ عن الإرادة الداخلية لليمنيين".

وأشاد الرئيس الإيراني: "بدور العراق، وجهوده في تقريب وجهات النظر وإرساء التهدئة في المنطقة، ما يعزّز من دوره وحضوره الإقليمي والدولي".