آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين

ترك بعد ان انجز حفره.. الغموض يلف مصير اول بئر نفطي بديالى منذ نصف قرن

اقتصاد | 27-06-2022, 22:43 |

+A -A

بغداد اليوم – ديالى 
كشف مسؤول محلي في ديالى، اليوم الاثنين، عن غموض بشأن ملف اول بئر نفطي يحفر في المحافظة منذ نصف قرن وتوقف الشركة بشكل مفاجئ بعد ان أكملت حفره.

وقال مدير ناحية قزانية شرق بعقوبة مازن الخزاعي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "شركة زيبك الصينية حفرت قبل اكثر من عامين بئر نفطي بعمق يصل الى 5 الاف متر في الرقعة الاستكشافية الثامنة الممتدة بين ديالى وواسط لكن ضمن حدود قزانية والذي يعد اول بئر نفطي يحفر في ديالى وشرق العراق عموما منذ نصف قرن".

واضاف الخزاعي، ان "المفاجأة حصلت بعد اكمال حفر البئر عقب جهود استمرت اشهر ترك الموقع على وضعه وكانه شي لم يكن ولايعرف اسباب ترك البئر بعد اكماله"، مشيرا الى ان "الملف برمته لايزال غامضا رغم ان المشروع شكل عامل تفاؤل لأهالي قزانية في ان تتحول مدينتهم الى نقطة جذب للاستثمارات النفطية وبالتالي توفير فرص عمل كبيرة للعاطلين".

ولفت الى ان "الجهات المختصة في وزارة النفط  لم تقدم اي بيان رسمي حيال مصير البئر الاسود وهل تركه يأتي لأسباب فنية تتعلق بالاحتياطي والانتاج ام الامر متعلق بحفر المزيد من الابار ضمن الرقعة الثامنة".