آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين

اعتقال 11 مطلوبا وإحباط ’دكة’ عشائرية وضبط اسلحة.. نتائج صولة أمنية في بغداد

أمن | 26-06-2022, 11:39 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأحد، عن اعتقال 11 مطلوب قضائياً بينهم ارهابيين اثنين واحباط محاولة للـ "الدكة العشائرية" وتفكيك عبوة ناسفة ومصادرة اسلحة غير مرخصة في جانبي الكرخ والرصافة.

وقالت القيادة في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إن "العناصر الامنية المتواجدة في سيطرة/البوعيثه تمكنت من القاء القبض على متهم مطلوب وفق المادة 1/4 إرهاب جاء ذلك اثناء محاولته المرور عبر السيطرة ضمن مناطق جنوب بغداد".

وأضافت أن "القوات الأمنية في الفرقة الأولى شرطة اتحادية تمكنت هي الاخرى من اعتقال متهم مطلوب وفق المادة 1/4 إرهاب وفق معلومات استخبارية دقيقة تفيد بتواجده في احد فنادق منطقة البتاويين وسط العاصمة بغداد"، مبيناً أن "قوة من اللواء الثامن الفرقة الثانية شرطة اتحادية تمكنت من احباط محاولة شخص تنفيذ جريمة الدكة العشائرية بواسطة رمانة يدوية على دار مواطن ضمن منطقة التاجي شمالي بغداد اثر خلاف شخصي بينهما".

وتابعت انه "على صعيد متصل تمكنت قواتنا الأمنية في فرقة المشاة الحادية عشرة من تفكيك عبوة ناسفة واعتقال تسعة متهمين وفق مواد قانونية مختلفة بالإضافة الى مصادرة عدد من الاسلحة الغير مرخصة وذلك بعد تنفيذها لعدد من واجبات البحث والتفتيش ضمن مناطق شرقي بغداد"، لافتة الة انه "تم إحالة الملقى القبض عليهم والمواد المضبوطة الى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم".