آخر الأخبار
ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في أسواق بغداد رواية عراقية رسمية عن "انفجار كالسو".. ضحية و8 مصابين من الحشد ولا دليل على قصف جوّي بغداد تنتهي من "اتفاقية إطارية" مع أنقرة وتنتظر زيارة أردوغان للتوقيع طقس العراق.. فرص لأمطار خفيفة والحرارة تتجاوز الـ 35 إسرائيل تطالب واشنطن بالمزيد من القذائف والمركبات العسكرية لمواصلة عمليتها في غزة

نائب سابق: مصارف العراق تدار بأنظمة مرت عليها 80 عاما واغلب الأموال مجمدة في المنازل

اقتصاد | 27-06-2022, 22:59 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

اكد عضو مجلس النواب السابق منار عبد المطلب، اليوم الاثنين، بان نصف اموال العراقيين مجمدة في المنازل.

وقالت عبد المطلب في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "هناك اخطاءً كبيرة في ملف ادارة الاقتصاد والمال في العراق  ومن ابرزها هي ضعف تفاعل المواطنين مع المصارف في اتجاهات الادخار ووضع الاموال مؤكدة بان نصف الاموال مجمدة في المنازل وهذا خطا جسيم".

واضافت، ان "المصارف العراقية تعمل بأنظمة ادارية عمرها 80 سنة وهي الاقل تطورا للاسف في الشرق الاوسط الذي انتقل به المصارف الى آليات إلكترونية تجعل انتقال الاموال من المصارف الى المواطنيين وبالعكس في وتيرة سهلة ومرنة للغاية".

واشارت الى ان "ابقاء تريليونات الدنانير في منازل العراقيين خطأ ستراتيجي لم تنجح للاسف الادوات التنفيذية في تجاوزها من خلال كسب المزيد ودفع الاهالي الى وضع اموالهم في المصارف"، مؤكدا بان "وجود سيولة كبيرة في المصارف ستدفع الى منح المزيد من القروض وعدم التأخير في دفع الرواتب والمستحقات الاخرى".