آخر الأخبار
اردوغان ينتقد تناقض تصريحات إيران واسرائيل وأمريكا بشأن هجوم أصفهان توجيهات من الصدر لمساندة دعوة جعل عيد الغدير عطلة رسمية السليمانية "سعيدة".. المصايف ممتلئة رغم انتهاء العيد والسياحة تنهض (صور) المدير الجديد لمطار النجف يباشر مهامه ويوجه بحملة عاجلة "معجزة الخلق".. زيدان يستلم من الفنان علاء البشير هدية لمجلس القضاء

’البعيدة عن السياسة’.. مستشار الكاظمي يكشف لـ(بغداد اليوم) أهداف زيارة الكاظمي للرياض

سياسة | 25-06-2022, 13:12 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

أعرب مستشار رئيس الوزراء مظهر محمد صالح، اليوم السبت، عن أهمية مؤتمر الطاقة في الرياض الذي سيعقد بعد أيام وسيحضره رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي مع عدد من الوزراء والمسؤولين المعنيين بالمؤتمر.
وقال صالح لـ (بغداد اليوم) ان "الموقف السياسي ليس لنا علاقة فيه فنحن نتحدث عن مؤتمر مهم قد يرسم خارطة جديدة للدول المصدرة للنفط فمن سيشارك بالمؤتمر هم الدول التي تمتلك نصف الصادرات العالمية للنفط كما تمتلك هذه الدول ومن ضمنها العراق ثلثي الاحتياطي النفطي العالمي".
واضاف: "علينا ان نحضر لمعرفة ماذا سيسفر عنه على الاقل فما يهمنا مصلحة العراق ويجب علينا ان نخرج رابحين منتصرين من المؤتمر".
وبين صالح ان "العراق يعتاش على النفط في الوقت الحاضر بكل تنميته وايراداته فالنفوط الروسية تريد أن تحل محل النفط العراقي في اسيا"، لافتاً الى ان "السوق النفطي بأضطراب وعلينا أن نكون شركاء اقوياء بهذا الامر لكون اقتصادنا يعتمد على النفط".