آخر الأخبار
السوداني في واشنطن وأردوغان ببغداد.. تعليق من البرلمان عن تزامن الزيارتين: مخطط لهما - عاجل وزير العمل يوضح مبادرات هيئة ذوي الإعاقة ويؤكد: قمنا بثورة في عملها اندلاع حريق ضمن مقربات مستشفى آزادي التعليمي في كركوك دعوات لاستغلال زيارة أردوغان إلى العراق.. ومختص يوجه رسالة للحكومة - عاجل راصد الزلازل الهولندي يهاجم غيتس وهارفرد: فكرة حجب ضوء الشمس سيتسبب بكوارث وأمراض

نية حكومية مفقودة تسلب إرادة نيابية لإرجاع سعر الصرف.. ارتفاع الدولار باق

سياسة | 25-06-2022, 10:45 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص
علقت اللجنة المالية النيابية، اليوم السبت، على وجود حراك برلماني يهدف الى تخفيض سعر صرف الدولار امام الدينار العراقي.
وقال عضو اللجنة، جمال كوجر، لـ (بغداد اليوم)، ان "مجلس النواب العراقي، ليس له أي صلاحية في تخفيض سعر صرف الدولار امام الدينار العراقي، أو رفع هذا السعر فهذا الامر من صلاحيات الجهة التنفيذية حصراً، وليس للسلطة التشريعية دخل بهذه الأمر".
وبين كوجر ان "تخفيض سعر صرف الدولار امام الدينار العراقي، بيد الحكومة العراقية حصراً، وليس هناك أي نية حكومية لتخفيض سعر صرف الدولار، ولهذا سعر الصرف سيبقى كما هو خلال الفترة المقبلة، دون أي تغيير".
وتباينت ردود الافعال بشأن سعر صرف الدولار الحالي امام الدينار، ما بين من يعتبر ان سعر الصرف الحالي اسعاف لميزانية الدولة خصوصا مع تزايد اسعار النفط العالمية، في حين اعتبره عدد من المراقبين الآخرين بأنه يؤذي كاهل المواطنين اصحاب الطبقة المتوسطة والفقيرة وان المستفيد فقط هم التجار واصحاب المصارف.