آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

الحكومة الكورية تهب المنظمة الأممية في العراق 6 ملايين دولار لتعزيز السلام

تقارير مترجمة | 24-06-2022, 12:09 |

+A -A

 بغداد اليوم - ترجمة ياسمين الشافي

عبر برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل الامم المتحدة) في العراق، عن ترحيبه بالمساهمة البالغة 6 ملايين دولار أمريكي من الحكومة الكورية من خلال مكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي في العراق.

وقال التقرير الأممي الذي ترجمته (بغداد اليوم)، ان "اليوم وخلال زيارته لمكتب موئل الأمم المتحدة، وقع المدير لمكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي في العراق تشو هيونغ لاي، مع رئيس برنامج موئل الأمم المتحدة في العراق، وائل الاشهب، اتفاقية المساهمة التي تهدف إلى دعم العائدين في نينوى.

واضاف ان البرنامج الذي يمتد لعامين يهدف إلى تسهيل عودة السكان النازحين المستضعفين إلى سنجار من خلال دعم حقوقهم في السكن والأرض والممتلكات وتحسين ظروفهم المعيشية".

ولفت الى انه "علاوة على ذلك ، يهدف البرنامج إلى تقديم الدعم المباشر لـ 55،800 من السكان المعرضين للخطر في سنجار من خلال تحسين الوصول إلى السكن اللائق ، وتأمين حيازة الأراضي وتحسين الظروف المعيشية والوصول إلى الخدمات الأساسية وسبل العيش".

وأكد تشو هيونغ لاي على "التزام الحكومة الكورية والوكالة الكورية للتعاون الدولي بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) بدعم الحكومة العراقية لتقديم المساعدة لأكثر السكان ضعفاً في العراق"

وتابع التقرير : ان وائل الأشهب، شكر وفد الوكالة الدولية الكورية على مساهمتهم السخية".

 وأكد على "التزام موئل الأمم المتحدة بدعم الشعب العراقي الذي هو في أمس الحاجة إلى الإسكان ، والأرض والملكية وتحسين الظروف المعيشية التي تعد من القضايا الرئيسية لتعزيز العودة المستدامة"

واشار الى ان"الطرفين اتفقا على أنه يجب إعطاء الأولوية لحقوق السكن والمياه والصرف الصحي والسكن والأرض والملكية لأنشطة مواصلة دعم حقوق الفئات الأكثر ضعفاً في العراق".