آخر الأخبار
إيران تستأنف الرحلات الجوية بعد احداث أصفهان (فيديو) امطار وغبار.. إيضاح مفصّل بطقس العراق خلال الايام المقبلة وزير إسرائيلي يسخر من هجوم أصفهان ويصفه بـ"فزاعة" ألسنة النيران تلتهم 80 دونمًا في مزرعة حنطة بالسماوة (فيديو) سوريا تؤكد تعرض مواقعها الدفاعية لهجوم إسرائيلي

اعدادهم تجاوزت "المليون".. نقاش نيابي لوضع اليات تعيين اصحاب الشهادات العليا

سياسة | 23-06-2022, 14:52 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

ناقشت لجنة التعليم النيابية، اليوم الخميس، آليات اصحاب الشهادات العليا في الكليات الاهلية.

وذكرت الدائرة الإعلامية للبرلمان في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "لجنة التعليم النيابية عقدت برئاسة النائب مزاحم الخياط رئيس السن وحضور اعضائها لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول اعمالها وتدارس المجتمعون موضوع الاشغال والتدوير لمقاعد الدراسات العليا، وتعيين خريجي كليات طب الاسنان والصيدلة في السنوات القادمة".

وأضاف ان "اللجنة ناقشت ايضاً امكانية تعيين اصحاب الشهادات العليا في الكليات الاهلية فضلا عن تشكيل لجنة لدراسة تخفيض اجور الدراسات العليا في الجامعات الحكومية".

ولا يُعرف العدد الحقيقي والدقيق للعاطلين عن العمل، سواء من خريجي الجامعات أو حملة الماجستير والدكتوراه في العراق، لكن التقديرات تشير إلى أن العدد تجاوز المليون، وجميعهم يبحثون عن وظائف، سواء في القطاع الخاص أو الحكومي.

ويشارك نحو ربع هذا العدد أمام مباني الوزارات والمقرات الحكومية في العاصمة بغداد والمحافظات الأخرى، أبرزها السليمانية وكركوك وبابل والناصرية والبصرة وميسان وبابل ومدن أخرى.

 وشهدت الأشهر الماضية اعتقالات بين صفوفهم، لكن عادة ما يتم الإفراج عن المعتقلين بعد التعهد بعدم التظاهر مرة أخرى.