آخر الأخبار
نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق

ارتفاع الاصابات المسجلة بالحمى النزفية في ذي قار

محليات | 23-06-2022, 13:13 |

+A -A

بغداد اليوم _ ذي قار

اعلنت دائرة صحة محافظة ذي قار، اليوم الخميس،  تسجيل اصابات جديدة بالحمى النزفية لتواصل المحافظة تسجيل تزايد بعدد الاصابات.

وقال مدير قسم الامراض الانتقالية في الدائرة، حيدر حنتوش لـ (بغداد اليوم)، إن "مختبرات صحة المحافظة تواصل تسجيل اصابات جديدة بالحمى النزفية وبشكل متصاعد".

وأضاف حنتوش، أن "النتائج المختبرية اثبتت اليوم تسجيل ثلاثة إصابات جديدة بالحمى النزفية".

وفي وقت سابق، حددت وزارة الزراعة العراقية، 4 عوامل أسهمت في ارتفاع الإصابات بالحمى النزفية في العراق.

وتشمل العوامل قلة الكوادر البيطرية واستمرار ذبح الحيوانات العشوائي داخل المدن وعدم الاهتمام بنظافة الحظائر الحيوانية، فضلاً عن تقليص ساعات العمل الرسمية ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

الحمى النزفية مرض معدٍ، تتابين أعراضه خفيفة مثل الحمى والتعب إلى أخرى شديدة تهدد الحياة مثل الفشل الكلوي، وتلف جدران الأوعية الدموية.

وتنتشر الحمى النزفية الفيروسية عن طريق مخالطة الحيوانات أو الحشرات المصابة بالعدوى، علماً أن الفيروسات التي تسبب الإصابة بهذا النوع من الحمى، تعيش في العديد من العوائل الحيوانية والحشرية، وتشمل في الغالب البعوض أو القراد أو القوارض أو الخفافيش.