آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

الإطار يتعهد باتخاذ إجراءات "تصحيحية" شاملة ضد قرارات الكاظمي فور تشكيل الحكومة

سياسة | 23-06-2022, 20:59 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

تعهد الإطار التنسيقي، الخميس، باتخاذ إجراءات إصلاحية شاملة فور تسنمه مقاليد الحكم وتشكيل الحكومة المقبلة، مبينا انه سيلغي جميع الاتفاقيات مع "الدول الفقيرة" الموقعة في عهد مصطفى الكاظمي.

 وقال القيادي في الإطار علي تركي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "اولى الإجراءات التي سيتخذها الإطار بعد تشكيل الحكومة هي الغاء جميع الاتفاقيات التي ابرمت في عهد حكومة مصطفى الكاظمي الحالية ".

 وأضاف ان "تلك الاتفاقيات لا تخدم الدولة وترهن جميع مقدراتها لصالح الدول الاخرى".

وتابع، تركي ان "هذه الاتفاقيات ابرمت مع دول فقيرة لا تستطيع ان تقدم شيء للعراق مثل الاردن ومصر لذلك سوف يتم الغاء جميع هذه الاتفاقيات".

ويجمع زعماء الأردن والعراق ومصر بشكل دوري من اجل التفاهم على تعزيز التعاون المشترك في مجال الطاقة والصناعة والتجارة والتبادل الأمني.