آخر الأخبار
السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة"

الإعلان عن السيطرة "إلى حد كبير" على حرائق جنوب شرق تركيا

عربي ودولي | 22-06-2022, 22:21 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلن وزير الزراعة والغابات التركي وحيد كيريشتشي، اليوم الأربعاء، سيطرة فرق الإطفاء على حريق الغابة "إلى حد كبير" في قضاء مرمريس بولاية موغلا في غرب البلاد.

وأوضح الوزير التركي في تصريح لوكالة "لأناضول" اليوم الأربعاء، أن عمليات الإطفاء استمرت بشكل مكثف مدة 15 ساعة، وأنه تمت السيطرة على جزء كبير من الحرائق.

وأشار إلى مشاركة 20 مروحية و14 طائرة في إخماد الحريق، بجانب العديد من المركبات التابعة لمديرية الغابات، وإدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد".

وذكر أن حرائق أخرى اندلعت في منطقتي داتشا وفتحية في الولاية بوقت مبكر صباح اليوم، إلا أنه تمت السيطرة عليها.

بدوره، قال وزير الداخلية سليمان صويلو، إن 571 مركبة تابعة لـ"آفاد" تواصل عمليات الإطفاء منذ مساء الثلاثاء.

وفي وقت سابق، أجرى صويلووكيريشتشي جولة تفقدية للمنطقة من الجو

من جانبه، أشار مدير دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، عبر "تويتر" إلى أن الجهات المختصة فتحت تحقيقا تقنيا حول المنشورات التي شوهت المعلومات حول حريق مرمريس.

وأضاف أنه تم إجراء تحقيقات شاملة في سبب اندلاع الحرائق، ودعا إلى تجاهل المحتوى التضليلي على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن الحريق في مرمريس