آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

مذيعة أمريكية تحصل على تعويض بـ15 مليون دولار.. دفعته قناة مُتهمة بالتمييز بين الجنسين في الأجور

منوعات | 21-06-2022, 17:48 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

 

كشفت صحيفة Washington Post الأمريكية أن قناة "فوكس نيوز" وافقت على تسوية بقيمة 15 مليون دولار تقريباً لمذيعة سابقة اشتكت من التفاوت في الأجور بين الجنسين في شبكة الأخبار التلفزيونية.
الصحيفة الأمريكية قالت إن ميليسا فرانسيس (49 عاماً)، التي عملت في الشبكة منذ 2012 وحتى 2020، حصلت على تعويض بعد أن رفعت الشكوى إلى وزارة العمل الأمريكية، متهمة الشركة الإعلامية بدفع أجر لها أقل من زملائها الذكور.
فيما رفضت فرانسيس ومحاميها التعليق على التسوية، لكن متحدثاً باسم شبكة "فوكس نيوز" قال: "افترقنا مع ميليسا فرانسيس منذ أكثر من عام ونصف وكانت مزاعمها بلا أساس. لقد تعاونا أيضاً بشكل كامل مع تحقيق وزارة العمل بولاية نيويورك ونتطلع إلى الانتهاء من هذه المسألة".

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن المبلغ المدفوع لفرانسيس يضاف إلى التسويات الضخمة التي عرضتها الشبكة على عدد من الموظفات اللواتي قدمن ادعاءات بالتحرش ضد روجر آيلز، المؤسس المشارك لقناة فوكس نيوز، والنجم السابق بيل أو. رايلي. 
وكانت فرانسيس تقدمت بشكواها إلى مجلس العمل، مدعية أن القناة التلفزيونية انتقمت منها بعد أن أشارت إلى وجود تفاوت في الأجور في الشبكة الإخبارية.
وفرانسيس، وهي ممثلة سابقة وخريجة جامعة هارفارد وكانت قد غطت الأخبار المالية لقناة CNBC، تم تعيينها لأول مرة من قِبل شركة Fox في عام 2012 مذيعة لـFox Business.