آخر الأخبار
مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو) بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة

هل سيطلق العراق سياسية سكانيَّة لتحديد النسل الشهر المقبل؟ التخطيط تُجيب

سياسة | 21-06-2022, 11:44 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص
نفت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، إطلاق سياسة سكانيَّة جديدة لتنظيم النسل والصحة الإنجابيَّة ابتداءً من شهر تموز المقبل بمناسبة اليوم العالمي للسكان.
وقال المتحدث باسم الوزراة عبد الزهرة الهنداوي لـ (بغداد اليوم)، إنه "تفاجأنا اليوم من تداول خبر اطلاق وزارة التخطيط سياسة سكانيَّة جديدة لتنظيم النسل والصحة الإنجابيَّة في الشهر المقبل". 
واضاف، ان "هذا الأمر غير صحيح ولا يوجد شيئ في العراق تحت مسمى تحديد النسل، ولن تطلق الوزارة اي مشروع بهذا الخصوص في الشهر المقبل".
وتداولت انباء، هذا الاسبوع، بأن العراق يستعدُ لإطلاق سياسة سكانية جديدة لتنظيم النسل والصحة الإنجابية خلال تموز المقبل بمناسبة اليوم العالمي للسكان.
وانتشرت دعوات إلى الجهات الحكومية لاستيعاب الزيادات السكانية الكبيرة من خلال الإسراع بتطوير التعليم والخدمات وتهيئة سوق العمل، مع حث الفئات الفقيرة على خفض معدل الولادات.