آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

مداهمة أمنية تنتهي باستشهاد وإصابة منتسبي أمن في ذي قار

أمن | 21-06-2022, 10:31 |

+A -A

بغداد اليوم _ ذي قار

أعلنت مديرية شرطة ذي قار، اليوم الثلاثاء، استشهاد منتسب أثناء تنفيذ واجب أوامر قبض قضائية بحق متهم مطلوب للعدالة في ذي قار.

وذكرت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "بهدف تعزيز الأمن والاستقرار، وتنفيذ أوامر القبض القضائية، وتقديم المطلوبين للقضاء العادل، تواصل الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية تقديم التضحيات وبشجاعة قلة نظيرها، حيث نفذت قوة من شرطة محافظة ذي قار واجباً أمنياً ضمن مركز المحافظة لتنفيذ أمر قبض بحق متهم مطلوب وفق أحكام المواد 406 و 405 و434 من قانون العقوبات العراقي"، مبينة  أنه "أثناء عملية إلقاء القبض أقدم هذا المتهم الذي كان يتحصن داخل منزله الذي كان يتواجد به وحده بإلقاء رمانة يدوية على القوة المنفذة للواجب، مما أدى الى استشهاد المنتسب البطل المفوض (ميثم كريم جبر)".

وأضافت أنه "في الوقت ذاته قام هذا المتهم بإطلاق النار على نفسه، مما أدى الى إصابته في بطنه حيث تم نقله الى المستشفى"، مؤكدة أنه "اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحق هذا المتهم وسنوافيكم التفاصيل لاحقاً".

وكان مصدر أمني في محافظة ذي قار، قد أفاد في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، باستشهاد رجل امن واصابة اخر اثناء عملية امنية لتنفيذ مذكرة قبض بحق أحد المتهمين.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "منتسباً في الاجهزة الامنية استشهد اثناء عملية امنية نفذتها قوة امنية لاعتقال مطلوب للقضاء فيما اصيب عنصر امن اخر".

وأضاف أن "العملية التي حصلت في أحد مناطق مدينة الناصرية شهدت اشتباكات متبادلة ادت لاستشهاد واصابة منتسبي امن"، مبيناً أنها "اسفرت عن القاء القبض على المطلوب".