آخر الأخبار
النزاهة: استقدام أعضاء لجنة الجباية في بلدية الصويرة بتهمة هدر المال العام هل ناقش اردوغان مع القيادات السياسية السنية "انتخاب رئيس البرلمان"؟ نقابة الفنانين العراقيين توجه عقوبة الانذار لـ "الفنانة" عايدة الغريب المنتخب الأولمبي يواجه نظيره الفيتنامي في الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا إيران تفتح مركزاً تجارياً متخصصاً بالبناء والتشييد في العراق

تشافي يشهر سلاح المال ضد تمرد نجوم برشلونة... إليكم القصة

رياضة | 20-06-2022, 17:45 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

 


اضطر المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز لتحمل تبعات الأزمة المالية التي يعانيها برشلونة منذ فترة وتحمل المسؤولية تجاه لاعبيه بكلمات نارية واجههم بها، وذلك لرفضه تمرد بعضهم وامتناعهم عن المشاركة في مباراة ودية أقيمت بأستراليا في شهر مايو/أيار الماضي.
ونشرت صحيفة "إل بيريوديكو" الإسبانية، الإثنين، تفاصيل أزمة قامت بين تشافي ومجموعة من اللاعبين الذين رفضوا لعب مواجهة ودية ضد فريق نجوم الدوري الأسترالي، وتحججوا أنهم يشعرون بالتعب بعد انقضاء الموسم وحاجتهم للذهاب في عطلة مع عائلاتهم.


وعبّر تشافي عن غضبه الشديد من نجومه الذين اكتفوا بمشاركة أوروبية ضعيفة ومركز الوصافة بالدوري الإسباني، وفوق الإخفاق طالبوا بفترة راحة تكبدهم خسارة 5 ملايين يورو، وهي قيمة عرضها الجانب الأسترالي على الفريق نظير حضوره لخوض المباراة.

وبحسب الصحيفة، خاطب تشافي لاعبيه قائلاً: "الآن، ضعوا قيمة 5 ملايين يورو على الطاولة ومن حساباتكم الشخصية، سأحملها للرئيس ولن نسافر نحو أستراليا"، وأمام هذا الاقتراح اضطر اللاعبون للانصياع إلى الأوامر، خصوصاً أنهم لم يكونوا مستعدين لخسارة هذه المبالغ الكبيرة.
وتحمل فريق برشلونة مشقة سفر طويل جداً للمشاركة في المباراة، كما حققوا فوزاً صعباً فيها بثلاثة أهداف مقابل اثنين سجلها الفرنسي عثمان ديمبيلي والثنائي الإسباني أداما تراوري وأنسو فاتي.
ويحاول فريق برشلونة تدارك خيبات الموسم الماضي عبر عقد صفقات مهمة، إذ يعد الخط الدفاعي أولوية تشافي من أجل تدعيمه، بعدما أضحى نقطة ضعف كبيرة لتراجع مستوى كليمون لنغليه وصامويل أومتيتي، ويوجد الثنائي كاليدو كوليبالي وجول كوندي ضمن أهم الأسماء المرشحة للانضمام في الفترة المقبلة.