آخر الأخبار
مع "تردد الأهالي من التلقيح".. الصحة تقول ان 96% من المصابين والمتوفين بالحصبة "غير ملقحين" معاناة سنين دون حلول.. مجلس بغداد يبعث رسالة اطمئنان قبل الصيف اللاهب إيران تلوح بحرب "نووية": لدينا إمكانيات متطورة لمواجهة أي تهديد إسرائيلي نائب سابق يفتح النار على مشاريع الانبار: كذبة للصعود على اكتاف المواطن الرد السريع يعتقل اجنبيين اثنين مخالفين لقانون الإقامة بديالى

5 مشروبات ساخنة ولكن منعشة.. يمكن تناولها في الحر

منوعات | 19-06-2022, 22:33 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة

يعتقد البعض أن المشروبات الباردة هي أنسب المشروبات في يوم حار، يقول العلماء إن التعرق هو أفضل طريقة للبقاء باردًا، إذا كنت من بين الملايين الذين يفضلون كوبًا من العصير المثلج على كوب من الشاي الساخن في يوم صيفي حار، فالعلماء أكدوا إن المشروب الساخن سيبردك أكثر من مشروب مثلج، فوفقًا للبروفيسور بيتر ماكنوتون، عالم الأعصاب بجامعة كامبريدج، فإن تناول المشروبات الساخنة، مثل الشاي أو الماء الساخن، سيرفع درجة حرارة الجسم الأساسية، وهذا يجعلك تتعرق بمعدل متزايد، وتستجيب الأعصاب الموجودة في أفواهنا وفي الجهاز الهضمي العلوي لحرارة المشروبات، مما يحفز الدماغ على إفراز المزيد من العرق، وعندما يتبخر العرق، يعمل العرق بشكل فعال على تبريد جسمك.

 

وكما يقول الدكتور كريستوفر جوردون، الخبير في التنظيم الحراري البشري بجامعة سيدني: "بينما يشعر الناس غالبًا بالحرارة أثناء تناول المشروب الساخن، فإنهم سيشعرون بالبرودة بمجرد التعرق"، لذا يستعرض اليوم السابع بعض المشروبات السخنة التي قد تجعلك منتعشاً في حر الصيف وفقاً لموقع "dw" كما يلي:

 

 

عصير التفاح الدافئ:

من السهل تحضير عصير التفاح الذي يتم شراؤه من المتجر مع التوابل الموسمية مثل أعواد القرفة والزنجبيل المطحون، فهو مشروب ساخن ومكوناته تبث الحرارة في الجسم لكنه منعش جداً.

 

الشوكولاتة المكسيكية الحارة:

 سرعان ما أصبحت الشكولاتة ومسحوق التشيلي الحار مزيجًا شائعًا من عشاق الطعام الاسيوين، ولكن يمكنك تحضيره بتجهيز بعضاً من القهوة وعليها  الشيكولاتة والتشيلي والفانيليا.

 

إسبرسو الشوكولاتة:

هو مشروب ساخن ومنعش، فالقهوة والشكولاتة ميكس مميز ومختلف لمحبيه، حيث يمكنك تحضيره عن طريق إذابة القهوة سريعة التحضير مع قطعة شكولاتة بماء ساخن وشربها مثل الاسبريسو العادي.

 

حليب الفانيليا الساخن:

يلجا الكثيرون لهذا المشروب في الجو البارد لإضفاء الدفء على الجسم، ولكنه من اليوم بعد أن تجربه في يوم حار لا تستطيع التخلي عنه في الشتاء، فقط ضع عود فانيليا واتركه مع الحليب حتى الغليان ثم قم بشربه في فنجان متوسط.

 

مشروب الكمثرى والقرفة والفانيليا وحليب اللوز:

ألا يبدو هذا المشروب مجرد حلم أو اختراع للأطفال؟ أمزج حبة كمثري مع حليب اللوز ونكهة الفانيليا، ثم اتركها على نار هادئة ببطء، ويمكن أيضًا الاستمتاع بهذا المشروب باردًا.