آخر الأخبار
مستشار السوداني: الإتفاق بين بغداد وأنقرة "تاريخي" يحدث لأول مرة منذ عقود شنيشل "يرفع القبعة" للمنتخب: طموحنا خطف بطاقة التأهل لاولمبياد باريس التربية تطرح برنامجا للحد من ظاهرة التسرب المدرسي إيران على بعد اسبوع واحد من اختبار قنبلة ذرية مقتل منتسب بالجيش على يد "ابنه" في بغداد

السعودية تتوج بكأس اسيا تحت 23 عاما

رياضة | 19-06-2022, 18:19 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

توج منتخب السعودية الأولمبي ببطولة كأس أسيا تحت 23 عامًا، بعد الفوز على منتخب أوزبكستان في المباراة النهائية بهدفين مقابل لا شيء.

 

والتقى منتخب السعودية الأولمبي مع نظيره منتخب أوزبكستان، اليوم الأحد، على أرضية ملعب بنيودوكور بالعاصمة الأوزبكية طشقند.

 

نتيجة مباراة السعودية الأولمبي أمام أوزبكستان 

وبدأ اللقاء بشكل متوازن بين المنتخبين، وحاول المنتخب السعودي تسجيل هدف اللقاء الأول مبكرًا وسط دفاع قوي من منتخب أوزبكستان، وخطورة بعد الشيء على مرمى المنتخب السعودي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

 

وفي الشوط الثاني، استحوذ منتخب السعودية على مجريات المباراة، حتى تمكن أحمد الغامدي من تسجيل هدف اللقاء الأول في الدقيقة 48، ثم أضاف فراس البريكان الهدف الثاني في الدقيقة 74، ليتوج منتخب السعودية بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا.

 

وبدأ منتخب السعودية الأولمبي اللقاء بالتشكيل التالي:

 

حراسة المرمى: نواف العقيدي.

 

خط الدفاع: حمد اليامي، سعود عبد الحميد، حسان تمبكتي، متعب الحربي.

 

خط الوسط: حامد الغامدي، أحمد الغامدي، إبراهيم محنشي، أيمن يحيى، حسين العيسى.

 

خط الهجوم: فراس البريكان.

وكان منتخب السعودية الأولمبي تأهل إلى المباراة النهائية من بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا بعد الفوز على منتخب أستراليا بهدفين مقابل لا شيء، في حين تأهل منتخب أوزبكستان إلى المباراة النهائية بعد الفوز على منتخب اليابان بهدفين مقابل لا شيء أيضًا.

 

وحصل منتخب اليابان على المركز الثالث ببطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا، بعد الفوز على منتخب أستراليا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن منافسات تحديد المركز الثالث والرابع للبطولة.