آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

تحذير نيابي من "انفلات السلاح" في ديالى... وتحرك سياسي لتغيير منظومة إدارة المحافظة

سياسة | 23-06-2022, 10:08 |

+A -A

بغداد اليوم-ديالى

كشف النائب عن ديالى، رعد الدهلكي، اليوم الاربعاء، عن وقوع المحافظة تحت سيطرة السلاح المنفلت، محذراً  من خطورة استمرار هذا الامر.

وقال الدهلكي، لـ(بغداد اليوم) إن "محافظة ديالى تشهد سطوة للسلاح المنفلت بتأكيد ادارتها"، مؤكداً أن "هناك  حراكا سياسيا مع الإدارة المحلية لتغيير المنظومة السياسية والإدارية في ديالى".

ولفت النائب، إلى وجود"مساع سياسية للحد من السلاح المنفلت في ديالى والذي بات تأثيره السلبي واضحا على مجريات الأوضاع في المحافظة بمختلف الجوانب".

وبين أن "بقاء محافظة ديالى تحت سيطرة السلاح المنفلت أمر خطير جداً وله عواقب كبيرة وخطيرة على مختلف الأصعدة، ولهذا نحن نتحرك لانهاء هذه السيطرة وفق كل الطرق المتاحة امامنا السياسية والقانونيةطز

وتشهد محافظة ديالى هجمات متكررة لعناصر داعش الارهابي حيث يستهدف أغلبها قوات الأمن وغالبا ما تؤدي لسقوط ضحايا، فيما تواصل السلطات العراقية عملياتها الأمنية في منطقة جبال حمرين الممتدة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين، لملاحقة الخلايا الارهابية.