آخر الأخبار
نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة

تصريحات بومبيو بشأن اغتيال سليماني تثير غضبا نيابيا: كشف أمرا خطيرا!

سياسة | 19-06-2022, 11:26 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص
كشف النائب عن الاطار التنسيقي رفيق الصالحي، اليوم الأحد، عن وجود حراك برلماني للتحقيق في تصريحات وزير الخارجية الامريكي السابق مايك بومبيو، التي كشفت عن اختراق خطير لمطار بغداد الدولي.
وقال الصالحي، لـ (بغداد اليوم)، ان "تصريحات وزير الخارجية الامريكي السابق مايك بومبيو، كشفت عن اختراق خطير لمطار بغداد الدولي وهذا الأمر يحتاج الى تحقيق عاجل من قبل الجهات المختصة سواء البرلمانية او التنفيذية".
وبين ان "هناك حراك برلماني يجري من قبل نواب من كتل مختلفة لغرض اجراء تحقيق نيابي في تصريحات وزير الخارجية الامريكي السابق مايك بومبيو، وهذا الحراك سيكون خلاله استشافة الجهات والشخصيات التنفيذية ذات العلاقة، لتحقيق معها حول صحة ما جاء في تصريحات بومبيو فهذا أمر خطير لا يمكن السكوت عنه".
وأدلى وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو والذي كان على علم بتافصيل العملية، بتصريحات كشف عبرها حقائق جديدة لم تكن معلنة حول (حادثة المطار).

وقال بومبيو، أن “حقيبة قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني التي كانت معه اوصلها من الطائرة إلى سيارته عنصر في المخابرات الأمريكية، وعند وصول الطائرة إلى مطار بغداد اوقفها في المسار عنصر في المخابرات الأمريكية أيضا.

وأوضح بومبيو، أن “سليماني كان في مرمى نيران القناصة “، مؤكدا أن “3 فرق كانت متمركزة داخل مطار بغداد لمراقبة دخوله”.