آخر الأخبار
"فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات بعد موسم واحد في حديقة الأمراء.. الإطاحة بنجم سان جيرمان السوداني في واشنطن وأردوغان ببغداد.. تعليق من البرلمان عن تزامن الزيارتين: مخطط لهما وزير العمل يوضح مبادرات هيئة ذوي الإعاقة ويؤكد: قمنا بثورة في عملها اندلاع حريق ضمن مقربات مستشفى آزادي التعليمي في كركوك

مستشار الكاظمي يوضح تفاصيل مشروع الـ 1000 مدرسة

اقتصاد | 19-06-2022, 20:25 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مستشار رئيس الوزراء للشؤون المالية مظهر محمد صالح، اليوم الاحد، عن آليات تمويل مشروع الألف مدرسة، مبينا ان موازنة العام الماضي رصدت مبالغ كافية للمشروع فضلا عن اقامة مطار ذي قار ومشاريع اخرى.

وقال صالح في حديث لـ (بغداد اليوم) إن "مشروع بناء الألف مدرسة فضلا عن إقامة مطار الناصرية الدولي ومشاريع اخرى للكهرباء والارواء يعود الى الاتفاقية الإطارية بين العراق والصين".

واضاف ان "بناء المدارس يعد من المشاريع المستمرة والتي تغطى ماليًا بموجب قانون الادارة المالية الاتحادي رقم ٦ لسنة ٢٠١٩ المعدل الذي يجيز الصرف بنسبة ١٢/١ من المصاريف الفعلية الجارية في السنة المالية ٢٠٢١ في حال عدم اقرار قانون للموازنة".

وتابع صالح ان " مشاريع المدارس وغيرها تعد من المشاريع المقرة في الموازنة العامة الاتحادية للعام السابق ضمن فقرة الانفاق الاستثماري وتغطى ماليا وقد تم تنفيذيا في للعام ٢٠٢٢ بموجب قانون الادارة المالية المشار اليه آنفا في ظل غياب موازنة عامة للعام الحالي ".