آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

بشرط واحد.. الفتح يحدد موعداً قريباً لتشكيل الحكومة الجديدة

سياسة | 17-06-2022, 14:06 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

حدد عضو تحالف الفتح علي الفتلاوي، اليوم الجمعة، موعداً قريباً لتشكيل الحكومة الجديدة فيما حدد شرطاً واحداً لتحقيق هذا الأمر.

وقال الفتلاوي لـ(بغداد اليوم)، إنه "يجب على الكتل السياسية ان ترفض جميع التدخلات الخارجية الإيرانية والتركية والإماراتية والأمريكية وان يكون ولائها للعراق فقط".

وأضاف، أن "موعد تشكيل الحكومة بعد المستجدات السياسية التي طرأت على الساحة قد يستغرق شهراً واحداً او اقل بشرط إذا (طابت النفوس)".

يذكر ان المشهد السياسي العراقي طرأ عليه تغيراً هاماً في الأيام القليلة الماضية، يتمثل بانسحاب أعضاء الكتلة الصدرية من البرلمان بالمجمل عن طريق طلب قدم الى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، بأمر من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، مما شكل بحسب مراقبون منعطفاً بسير العملية السياسية في العراق، قد يؤدي الى حلحلة الإنسداد السياسي او تعقيد الأمور الى ابعد ما يكون.