آخر الأخبار
الدعم التركي محدود.. نائب تركماني سابق: نعاني" التهميش والحقوق مسلوبة" مستشار خامنئي: وحشية الصهاينة طالت دولا أخرى بالمنطقة منها العراق "انتحار الحُب".. بين التستر والاعلان يعود ليحصد "الاوراح" في ديالى الداخلية توجه برفع التجميد والترقين عن قيود الموطنين من المكون الفيلي الديمقراطي الكردستاني يضع "شروطا" للمشاركة بانتخابات الاقليم

توقعات ببلوغ اسعار النفط 150 دولارا للبرميل قريبا

اقتصاد | 17-06-2022, 13:33 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قد تحقق السلع الأساسية عوائد مذهلة وسط شح الإمدادات وانخفاض المخزونات، وفق ما جاء في تقرير "جيه بي مورغان" لتوقعات منتصف العام.

ويمكن أن يصل إجمالي العوائد إلى 10% بنهاية الصيف في نصف الكرة الشمالي و5% بنهاية 2022، وقال التقرير إن التقلبات ستظل مرتفعة أيضاً.

وقد يلامس النفط150 دولاراً للبرميل على المدى القصير، في حين يمكن أن تصل الذرة إلى 13 دولاراً للبوشل- وهو أعلى سعر قياسي على الإطلاق.

وأوضح محللون في التقرير من بينهم ناتاشا كانيفا: "عدم وجود مخزون احتياطي يجعل السوق عرضة لانقطاع الإمدادات غير المخطط له؛ مثل تصاعد الاحتجاجات في ليبيا، وتدهور أوضاع المحاصيل الأميركية، وموسم الأعاصير النشط في المحيط الأطلسي الذي قد يؤدي إلى إغلاق مصافي التكرير في خليج المكسيك".

وبين التقرير أنه بسبب الظروف، "يظل التوجه بأكمله نحو الشراء". كما زاد تقلب مؤشر بلومبرج للسلع بأكثر من الضعف منذ ما قبل الوباء.