آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

مصر تلغي قيود الجائحة لتنشيط السياحة

عربي ودولي | 18-06-2022, 17:14 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

ألغى مجلس الوزراء المصري جميع القيود التي كانت مفروضة على دخول البلاد بسبب فيروس كوفيد-19.

أوضح مجلس الوزراء المصري، أن اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية قد وافقت على إلغاء جميع القيود وذلك في إطار متابعة الحالة الوبائية داخليا وخارجيا.

وقال القائم بأعمال وزير الصحة المصري، خالد عبد الغفار، خلال الاجتماع الذي ترأسه رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، أنه تم تقديم نحو 86.6 مليون جرعة للمواطنين من مختلف أنواع اللقاحات، كما تم تقديم 4.5 مليون جرعة تنشيطية.

وقال في بيان، الخميس الماضي، إن مصر "يتوافر لديها أرصدة حالية من اللقاحات تقدر بنحو 57.5 مليون جرعة لاستكمال تقديم التطعيمات".

جاءت القرارات الجديدة لمجلس الوزراء مع استعداد البلاد لتشغيل مطار سفنكس الدولي الجديد بالقرب من أهرامات الجيزة بحلول منتصف يوليو/تموز بهدف تخفيف الضغط على مطار القاهرة الرئيسي وتعزيز السياحة.

والمطار القريب من المتحف المصري الكبير الجديد، هو جزء من خطط لتحسين إمكانية الوصول إلى المواقع التاريخية للزوار، مع روابط إلى منتجعات البحر الأحمر الشهيرة مثل شرم الشيخ والغردقة.

قفزت عائدات السياحة، وهي مصدر رئيسي للعملة الأجنبية لمصر، إلى 3.0 مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2021 من 987 مليون دولار قبل عام مع تعافي السفر من تأثير قيود كوفيد -19.

وتحاول مصر تخفيف تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية والقيود المفروضة على الواردات وانخفاض قيمة العملة المصرية التي تسببت في ضغوط على الأسعار، وارتفاع التضخم.

قدرت مصر تكلفة الأثر المباشر للحرب الروسية الأوكرانية على موازنتها عند 130 مليار جنيه سنويا (7.10 مليار دولار).