آخر الأخبار
النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال

سوق العملات المشفرة دون 900 مليار دولار لأول مرة منذ ديسمبر 2020

اقتصاد | 15-06-2022, 17:35 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

 


وصل سوق العملات المشفرة، اليوم الأربعاء، دون الـ900 مليار دولار لأول مرة منذ ديسمبر 2020 بقيادة بتكوين، مع تراجع معنويات المستثمرين مرة أخرى بسبب المخاوف من أن زيادات أكبر في أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي الأميركي تلوح في الأفق لكبح جماح التضخم.
هذا وتراجعت أكبر عملة مشفرة في العالم بنسبة تصل إلى 10% لتصل إلى 20.8 ألف دولار، وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر كانون الاول 2020، قبل أن تقلص بعض خسائرها لتتداول عند سعر 21.9 ألف دولار، مع انخفاض أسعار مجموعة أخرى من العملات المشفرة منها إيثريوموأفالانش.
تمت تصفية أكثر من 1.1 مليار دولار في أسواق العملات الرقمية أمس الإثنين، منها حوالي 685 مليون دولار عقود طويلة الأجل و468 مليون دولار قصيرة الأجل، وفقًا لبيانات Coinglass، وهذه هو أكبر عدد من الصفقات الطويلة والقصيرة في الأشهر الثلاثة الماضية على الأقل.
تعرّضت العملات المشفرة، التي كافحت وسط سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في الأشهر الأخيرة، لضربة شديدة بشكل خاص، بعد أن أدى انهيار نظام "تيرا/ لونا" الشهر الماضي، وإيقاف "سيلزيوس" لعمليات السحب صباح الإثنين بتوقيت آسيا، إلى مزيد من تآكل الثقة في عالم العملات المشفرة.