آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

العراق يضع خطة امنية لمنع استهداف ارتال التحالف الدولي في محافظات الجنوب

أمن | 14-06-2022, 20:36 |

+A -A

بغداد اليوم- الديوانية

أعلنت اللجنة الأمنية العليا في الديوانية، عن مباشرة القوات الأمنية في تأمين الطريق الدولي لمنع استهداف ارتال الدعم اللوجستي لقوات التحالف الدولي.

وقال رئيس اللجنة المحافظ زهير الشعلان في حديث لـ (لبغداد اليوم) ان "الجهة التي تستهدف ارتال الدعم اللوجستي لقوات التحالف الدولي في الديوانية غير معروفة  الا اننا وضعنا خطة لمنع أي استهداف".

 وأضاف ان "المحافظة وضعت خطة لتأمين الطريق من خلال قيادة شرطة المحافظة والقوات الأمنية الساندة لها لمنع نصب العبوات واستهداف ارتال الدعم اللوجستي".

 وتابع ان "الديوانية تشهد حوادث امنية منخفضة مقارنة بالمحافظات الاخرى الا ان وضع الخطة كفيل بمنع أي استهداف للشخصيات او الارتال على الطريق الدولي الممتدة نحو 64 كيلو متر".

ويشهد الطريق الدولي الرابط بين البصرة والديوانية والممتد والذي يصل الى العاصمة بغداد سلسلة من التفجيرات ضد ارتال الدعم اللوجستي التي تنقل المواد الغذائية والدعم لقوات التحالف الدولي بالعراق.